الأسئلة الشائعة
شهادة التّصديق الإلكترونيّ (الشّهادة الرّقميّة): شهادة اعتماد تصدر عن مركز تّصديق إلكترونيّ معتمد من قبل الهيئة، الهدف منها إثبات عائّدية توقيع إلكتروني إلى شخصٍ طبيعيٍّ أو اعتباريٍّ معيّن، سنداً للارتباط بين الموقِّع وبيانات إنشاء التّوقيع الإلكترونيّ المعتمدة الخاصّة به.
1- يتم تقديم الخدمة للجهات العامّة بموجب كتبٍ رسميةٍ موجّهةٍ للهيئة، تحدد فيها أسماء الأشخاص الرّاغبين بالحصول على شهادة رقميّة وصفاتهم الوظيفيّة، مرفقاً بها استمارات موقّعة وفق النّموذج المُعتمد، والوثائق المطلوبة.
2- يتم تقديم الخدمة للجهات الخاصّة بموجب كتبٍ أو رسائل إلكترونيّة موجّهة للهيئة، تحدد فيها أسماء الأشخاص الرّاغبين بالحصول على شهادة رقميّة وصفاتهم الوظيفيّة ، مرفقاً بها استمارات موقّعة وفق النّموذج المُعتمد، والوثائق المطلوبة.
تُصّدر الهيئة الشّهادات الرّقميّة للعاملين في الجهات العامّة والخاصّة بصفاتهم الوظيفية، وفقاً للقانون واللّوائح التنظيمية ذات الصلة والصّادرة عن الهيئة، وذلك لقاء الأجور المعتمدة من قبل مجلس الإدارة حسب نظام الخدمات لمركز التصديق الإلكتروني.
إصدار شهادة رقمية 5000 ل.س سنوياً.
تجديد شهادة رقمية 3000 ل.س سنوياً.
استبدال شهادة رقمية 5000 ل.س.
عمر الشهادة الرقمية سنة ميلادية واحدة من تاريخ الإصدار.