خدمة الشهادات الرقمية - أشخاص

تُصّدر الهيئة الشّهادات الرّقميّة للعاملين في الجهات العامّة والخاصّة بصفاتهم الوظيفية، وفقاً للقانون واللّوائح التنظيمية  ذات الصلة والصّادرة عن الهيئة، وذلك لقاء الأجور المعتمدة من قبل مجلس الإدارة حسب نظام الخدمات لمركز التصديق الإلكتروني:

  1. إصدار شهادة رقمية 5000 ل.س سنوياً.
  2. تجديد شهادة رقمية 3000 ل.س سنوياً.
  3. استبدال شهادة رقمية 5000 ل.س.

إجراءات منح الشهادات الرقمية للجهات الحكومية

  1. استلام طلب إصدار شهادات رقميّة من الجهة الحكوميّة بحيث يكون الطلب متضمناً أسماء الأشخاص الرّاغبين  بالحصول على شهادة رقميّة، بالإضافة إلى تحديد نوع الحوامل الإلكترونيّة المُراد شراءها، وتسمية الشّخص المسؤول عن متابعة تنفيذ الخدمة مع الهيئة.
  2.  تعبئة استمارة طلب الحصول على شهادة رقمية مرفقة بصورة عن الهوية الشّخصية وصورة شخصية ملونة لكل شخص وإرسالها إلى الهيئة. (في المرفقات) 
  3. تقوم الهيئة باستلام البيانات والتّحقق من صحتها، ومن ثم إصدار الشّهادة الخاصّة بكل زبون وتحميلها على الحامل الإلكترونيّ، وتسلميها للزبائن
  4. إرسال مطالبة مالية إلى الجهة بقيمة وأجور الخدمات.
  5. تقوم الجهة الحكومية بتسديد أجور الخدمة وفق المطالبة، وإرسال إشعار التّسديد إلى الهيئة.
 
 

إجراءات منح الشهادات الرقميّة للجهات الخاصّة

  1. استلام طلب إصدار شهادات رقميّة من الجهة الخاصّة بحيث يكون الطلب  متضمناً أسماء الأشخاص الراغبين بالحصول على شهادة رقميّة بالإضافة إلى تحديد نوع الحوامل الإلكترونيّة المُراد شراءها، وتسمية الشّخص المسؤول عن متابعة تنفيذ الخدمة مع الهيئة.
  2. تعبئة استمارة طلب الحصول على شهادة رقمية  مرفقة بصورة عن الهوية الشّخصية وصورة شخصية ملونة لكل شخص وإرسالها إلى الهيئة. (في المرفقات)
  3. إرسال مطالبة ماليّة إلى الجهة الخاصّة بقيمة وأجور الخدمات.
  4. تقوم الجهة الخاصّة بتسديد أجور الخدمة، وإرسال إشعار التّسديد إلى الهيئة.
  5. تقوم الهيئة باستلام البيانات والتّحقق من صحتها، ومن ثم إصدار الشّهادة الخاصّة بكل زبون وتحميلها على الحامل الإلكترونيّ، وتسلميها للزبائن